الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل
الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل
الخليج مول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الخليج مول

الخليج مول سنتر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دورة التسويق العقاري ( البرمجة اللغوية العقارية)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medfox
Admin
Admin
medfox


عدد المساهمات : 2594
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

دورة التسويق العقاري ( البرمجة اللغوية العقارية) Empty
مُساهمةموضوع: دورة التسويق العقاري ( البرمجة اللغوية العقارية)   دورة التسويق العقاري ( البرمجة اللغوية العقارية) I_icon_minitimeالإثنين مايو 21, 2012 10:44 am



كيف تستقبل عميلك العقاري ؟


- من اولى المشكلات التى يجب عليك أن تحسمها إذا أردت ان تصبح عقاريا محترفا هى لفت انتباه عميلك وجعله يتمتع بالنقاش معك قدر المستطاع ولكى تحقق ذلك يجب عليك ان تتجنب بعض الالفاظ والحركات التى ترسل اشارات سالبة الى الطرف الاخر .

فهناك عبارات اعتاد الناس على سماعها واخذوا انطباع سيئا عن اى شخص يرددها
على سبيل المثال :
"أهلا .... أهلا" " أهلا... وسهلا " "أهلا وسهلا ومرحبا" "شرفت وانست"
"لقد رأيت حضرتك ذات مرة ولكننى غير متذكر المكان" "من اى منطقة انت ورقم عقارك ايه ؟" "كيف حالة الطقس اليوم ؟ " " ترى ما هو نوع سيارتك وبكم ومن اين؟"

وبالتالى سيكون الرد البديهى والمكرر .. اهلا - بخير – الطقس حار،بارد،متوسط وبذلك تقتل القناه الحوالية قبل مولدها ولك بعض النص لتبدأ بداية صحيحة :

1- إبدأ بالمصافحة الودودة
2- أرسم ابتسامة عريضة وجذابة

3- التحية المرحة التى ترسل إشارات إيجابية يعتقد بها العميل أن زيارته حققت لك نوع من أنواع السعادة وبالتالى تقتل بداخله الإحراج والقلق وتجعله يتكلم بدون توتر وخجل

قبل أن يبدأ حواره قم بتقديم واجب الضيافة والذى لم ولن يتوقعه ولن ينساه أبداً كيف..؟

إعتاد الناس فى كل مكان على شرب الشاى والقهوة والكوكاكولا ولكن الأن سوف نقدم لعملائنا مشروباً غير مألوف مثل العصائر الطازجة أو الكوكتيلات الغريبة المزج أو أعشاب نادرة مع ذكر فوائدها الغنية .

1- سنترك إشارة للعقل تذكره دائما بهذا المشروب وفى أى مكان شربه ؟
"فى الغالب يتذكر شريحة من الناس الأماكن بالمشروبات لا بالمعروضات"
2- الهدف الأكبر من هذه الضيافة الغير مألوفة هى الإبقاء على العميل أكبر فترة ممكنة
فمثلا لو أن عميلك أو (عميلتك) زارك ومعه أطفال فلن يستطيع أن ينهى حواره معك إلا بعد أن ينتهى الأطفال من مشروبهم اللذيذ وإن فعل سيصاب بسيل من البكاء والصراخ

مهد الارض لعميلك العقاري قبل ان تفاتحه بالأسعار ؟

قبل أن تستعرض المساحات والأسعار والإطلالات حاول أن تسيطر عليه ذهنياً ..كيف؟
جامل عميلك وقل له إننى لم أرى فى حياتى أجمل من هذا القميص ؟ ولكن لا تقول له بكم؟
قل له فى بداية التعارف أنا معجب بأسمك للغاية وسأبحث عن معناه لاحقا !!
أنت بذلك فتحت معه قناة حوارية تتسم بالتودد وبذلك تجعله لا ينساك أبدا لأنك بذلك تكون من القلة القليلة التى اعجبت بإسمه وأشادت به .

لا تتهكم ولا تجادل وان كنت حسن النية وتقول على سبيل المزاح.. هى من قلة الأسماء فى البلد .. ستقابل بالنقد وتنهى الحوار مبكرا، ولا تنسى أنها المقابلة الأولى .
للنساء فقط ..يمكنك أن تشيدى بعميلتك (عميلك العقاري) وتقولى ما أجمل بشرتك أو إختيارك لملابسك أو الإهتمام بأطفالها فالمقابل إنها سترتاح لكى وتثق بك سريعا على عكس الرجال

ملخص ما سبق أن ترضى غرور عميلك وتشعره بأهميته وأنه الشخص الأهم فى المكان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دورة التسويق العقاري ( البرمجة اللغوية العقارية)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دورة التسويق العقاري ( كل ما تريد معرفته عن التقييم العقاري )
» دورة التسويق العقاري ( متى نلجأ إلى المقييم العقاري ؟)
» دورة في التسويق العقاري
» دورة التسويق العقاري ( مصطلحات تهم اى وسيط عقاري )
»  [ دبلومة البرمجة اللغوية العصبية ]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخليج مول :: منتــدى العلـــوم التجاريـــة و التسويــق والارشاد :: دليلك الاليكترونى-
انتقل الى: