ما هى مميزات التسويق الالكترونى ؟| شركة تسويق الكترونى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مميزات التسوق الالكتروني :
[URL="http://accs-it.com/ar/"]شركة تسويق الكترونى[/URL] إن الوقت الحالي يشهد إعادة هندسة عملية التسويق والتوجه المتزايد نحو التسويق الالكتروني وتحرك معظم الشركات باتجاه السوق الالكترونية للاستفادة من إمكانيات ومزايا [URL="http://awaelal.blogspot.com.eg/2017/12/blog-post.html"]التسويق الالكتروني[/URL] وخاصة أن الشركات التي كانت سباقة لتبني مداخل التسويق الالكتروني قد استطاعت أن ترسي معايير تنافسية جديدة , هذا من ناحية ومن ناحية أخري فإن شركة تسويق الكترونى قد أوجد بيئة تسوق متطورة تحقق للعملاء مزيد من الرفاهية والمتعة في البحث عن احتياجاتهم وإشباعها
ويمكن تحديد أهم الفرص والمنافع التي يحققها التسويق الالكتروني لكل من الشركات والعملاء في ظل العولمة وبيئة الأعمال المتغيرة :
1- إمكانية الوصول إلي الأسواق العالمية :
أكدت الدراسات أن شركة تسويق الكترونى يؤدي إلي توسيع الأسواق وزيادة الحصة السوقية للشركات بنسب تتراوح بين 3- 22% بسبب الانتشار العالمي , كما يتيح التسويق الالكتروني للعملاء الحصول علي احتياجاتهم والاختيار من بين منتجات الشركات العالمية بغض النظر عن مواقعهم الجغرافية , حيث أن التسويق الالكتروني لا يعترف بالفواصل والحدود الجغرافية .
2- تقديم السلع والخدمات وفقا لحاجات العملاء :
من خلال شركة تسويق الكترونى يجد المسوقون فرصة أكبر لتكييف منتجاتهم طبقا لحاجات العملاء إلكترونيا E- Cutomization بشكل يلي توقعات العملاء ويتلاءم مع خصوصيات كل عميل , ولاشك أن الطاقات الاتصالية والتفاعلية للتسويق الالكتروني فد حققت قفزة نوعية في أساليب إرضاء وإشباع رغبات العملاء الخاصة .
3- الحصول علي معلومات مرتدة لتطوير المنتجات :
قدم التسويق الالكتروني فرصة جوهرية للاستجابة للتغيرات التي تحدث في الأسواق والتقنيات بشكل يحقق دمج حاجات العملاء مع التطورات التكنولوجية , وذلك من خلال ما يعرف بالعملية المرنة لتطوير المنتج , والتي تعتمد علي استشعار السوق Sensing the market بواسطة الآليات التفاعلية للتسويق الالكتروني .
4- تخفيض التكاليف واستخدام التسعير المرن :
إن استراتيجيات التسعير في ظل [URL="http://awaelal.blogspot.com.eg/2017/12/blog-post.html"]التسوق الالكتروني[/URL] ليست مجرد استجابة سريعة لظروف السوق , وإنما تأخذ في الحسبان جميع العوامل والمتغيرات الداخلية والخارجية , ولاشك أن مفهوم التسعير المرن يجد تطبيقاته من خلال آليات التسويق الالكتروني , حيث تتوفر تقنيات تمكن المشتري من البحث عن والعثور علي أفضل الأسعار المتوفرة , مثل برنامج Shop bot والمزادات وغيرها .
5- استحداث أشكال وقنوات جديدة للتوزيع :
قدم شركة تسويق الكترونى منظورا جديدا لسوق الالكترونية يكون التفاعل فيها بين طرفي عملية التبادل دون الحاجة إلي وسطاء , الأمر الذي أدي إلي بروز مصطلح " عدم التوسط " Disinter mediation .
6- استخدام أساليب ترويج تفاعلية مع العملاء :
يعتبر الإعلان الالكتروني عبر الانترنت من أكثر وسائل الترويج جاذبية وانتشارا في ظل الاتجاه نحو [URL="http://awaelal.blogspot.com.eg/2017/12/blog-post.html"]التسويق الالكتروني[/URL] , فالإعلان المباشر عبر الانترنت يتزايد بمعدل 12% سنويا , وأن قيمته تقدر ب 5.3 بليون دولار في عام 2002 ومن المتوقع أن تصل إلي 7.7 بليون دولار في عام 2005 , وقد قدم التسويق الالكتروني مفهوما جديدا للإعلان , وهو أن الشركات تقدم رسائلها الترويجية بشكل متعمد إلي بيئات مستهدفة من خلال مواقع إلكترونية محددة يتوقعون أن تكون جماهيرهم
Audiences قادرة علي تمييزها وإدراكها .
7- دعم وتفعيل إدارة العلاقات مع العملاء :
يستند شركة تسويق الكترونى إلي مفاهيم جديدة وقناعات ترقي إلي اعتبار العميل شريكا استراتيجيا في منشآت الأعمال , لذا استهدف بناء ودعم علاقات ذات معني وهدف مع العملاء, وذلك من خلال تفعيل ديناميكية واستمرارية الاتصال المباشر مع العملاء .
8- تحقيق ميزة تنافسية وموقع استراتيجي في السوق :
تمر المنافسة في الأسواق الالكترونية بمرحلة انتقالية نتيجة إلي التحول إلي المنافسة المستندة للقدرات , ولاشك أن التطورات الهائلة في تكنولوجيا المعلومات المرتبطة بالتسويق الالكتروني قد خلقت فرصا غير مسبوقة في دعم الاستراتيجيات المميزة وتحسين الوضع التنافسي للشركات .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]المصدر : [URL="https://awaelal.blogspot.com/"]مدونة الاوائل الوطنية [/URL]