[rtl]متى تستخدم أداة الاتصال المناسبة[/rtl]
[rtl]نملك اليوم عديداً من أدوات الاتصال، وعلينا أن نحسن استثمارها لتيسير العمل والتواصل وتوفير الوقت، لذلك نحتاج أن نعرف كيف يمكن لكل أداة من هذه الأدوات مساعدة فريق العمل في المؤسسة.[/rtl]
[rtl]اعرف ذلك من خلال الادارة[/rtl]
[rtl]البريد الإلكتروني هو أفضل وسيلة للتواصل مع الموظفين دون الحاجة إلى تلقي رد منهم، مثل: إبلاغهم بتحديثات في سياسة المؤسسة، أو تغيير القيادات، أو أي تغييرات رئيسة في العمل، كما أنه يفيد عند الحاجة إلى إرسال نفس الرسالة إلى أشخاص متعددين.[/rtl]
[rtl]تطبيقات الرسائل الجماعية تكون مثالية عند الحاجة إلى التواصل السريع بين أعضاء فريقك، مثلاً عند مشاركة الملفات التي تحتاج إلى تحديثات فورية، كما تُستخدَم عند طلب تغذية راجعة من الجميع، أو عند طرح سؤال ستفيد إجابته كل العاملين بالمؤسسة.[/rtl]
لو كثرت رسائل النكات والصور بين أعضاء فريق العمل، سيصعب العثور على رسائل العمل بينها، لذا خصص للعمل غرفة دردشة مستقلة يشارك فيها الموظفون أحدث الأخبار في مجال نشاط المؤسسة، والإعلان عن الفعاليات الاجتماعية. ولا تتردد في تخصيص غرف دردشة خاصة بالعاملين في مشروع بعينه