دورات الادارة اونلاين يقدمها موقع ادارة.كوم
باختصار شديد فإنني أقدم لك الخطوط العريضة للنصائح التالية:
- لا توظف SWOT في وضع خطتكم التسويقية، ولكي تتميز وتستثمر أقوى ما في شركتكم من موارد وأدوات وخدمات منتجات، اكتف فقط بـ SO أي تحديد نقاط القوة والفرص المتاحة فقط.
- طبق نظرية استراتيجية السوق الأزرق وابحث في موقعنا عن خلاصة (البقرة البرقاء) التي تراها وتميزها من بعيد عندما تراها بين قطيع أبقار أسود أو أبيض.
- ينبغي دراسة المنافسين، ليس للتغلب عليهم، بل لتسير في طريق مغاير ومعاكس لهم.
- في التوظيف والاختيار والتعيين يمكنك استخدام منهجية التمتين ومقاييسه لتوظف مبدعين ومتفردين وموظفين مختلفين عنك. كلما كان المسوقون متباينين ولا عقلانيين كلما كان أفضل.
- وظف وكالة إعلان مجنونة أيضا، ولا تقبل بأنصاف الحلول.
- قدم دراسة متكاملة لتحصل على ميزانية تسويق معتبرة من البداية لا سيما في المراحل الأولى.
- درب موظفيك على نقاط قوتهم واهتم بلغتهم ومهاراتهم في الاتصال والكتابة والتواصل، وعلمهم بل وأجبرهم على أن يستمعوا للعملاء ولهمس السوق.
وهناك أفكار كثيرة لتسويق البرامج المحاسبية بطريقة ذكية:
أولا: ضع البرامج على الكلاود وافتحها لأول 100 مستخدم مجاناً
ثانيا: قم بفتحها لـ 100 مستخدم آخر بأسعار تنافسية
ثالثا: قدمها لشركات بالمجان أول سنة وقارنها بالمنافسين وساعدهم في نقل البيانات
رابعا: تنظيم دورات محاسبية مجانية عن استخدام التطبيقات الإلكترونية في الإدارة المالية واستخدام البرنامج كنموذج ومنصات للتدريب
خامسا: قم بتحويلها من برامج عادية Web Based إلى تطبيعات سريعة على الموبايلات ويمكن المديرين من الاستعلام عن اهم 3 أرقام يحتاجونها عبر الهاتف ..
سادسا: شارك في معارض التطبيعات وفي مسابقات السوفت وير
ولقد أرفقت لك مجموعة من الخلاصات التي لها بأحدث النظريات التسويقية:
التخطيط الاستراتيجي للتسويق: أدوات حديثة لتوقع وتتبع قوى السوق
العدد: 73 - من سنة 1996 كانون الثاني (يناير): توحي كلمة “تسويق” للإنسان العادي بالإعلانات التجارية. ولكن خلف هذه الإعلانات ساعات طويلة من التحليلات الكمية التي تحاول كشف ما يريده العميل، وأوجه الشبه بين الأفراد أو المنظمات التي تريد نفس المنتج، وكيفية تصميم المنتج، ومدى احتمال نجاح هذا المنتج، وموقعه التنافسي مقارنة بغيره. تقدم الخلاصة أدوات حديثة لتوقع وتتبع قوى السوق وممارسة التسويق برؤية واضحة تستند إلى التحليل والتفكير الاستراتيجي.
استراتيجية السوق الأزرق: كيف تكتسح السوق وتترك المنافسين خارج اللعبة
العدد: 292 - من سنة 2005 شباط (فبراير): نقصد بالمحيطات الحمراء الصناعات القائمة اليوم. وهي مجال السوق المألوف، حيث حدود الصناعات معلومة. وفيها تجهد الشركات للتغلب على منافسيها فتصبح الأوضاع دامية بلون الدم. أما المحيطات الزرقاء فيقصد بها الصناعات التي لم تخرج بعد لحيز الوجود. وهي تمثل الفراغ غير المكتشف من السوق، حيث يتم صناعة الطلب السوقي للمرة الأولى. وفيها يسود اللون الأزرق لعدم تلوث السوق بأية بقع حمراء ناجمة عن المنافسة الدموية. فكيف تصبح المحيطات الزرقاء هي مجال ابتكار القيمة وليس مجرد إضافة القيمة – كما في المحيطات الحمراء؟ وكيف تنجح الشركات بالامتناع عن المنافسة، دون استنزاف مواردها في حرب المنافسين؟ وكيف تنجز التمييز والتقليص في ذات الوقت؟ وما هي أدوات صياغة إستراتيجية المحيط الأزرق؟ وماذا يقصد بتطريز نسيجالإستراتيجية؟ وما هي كانافاالإستراتيجية؟ وما هي الطرق الست لابتكار الأسواق الزرقاء؟
البقرة البرقاء: من الأفضل: أن تكون الأبرز، لا الأفضل
العدد: 316 - من سنة 2006 شباط (فبراير): لم يعد مصطلح "جيد بما يكفي" يحمل معناه القديم، حيث أن جميع المنتجات الآن جيدة بما يكفي، لأن توقعاتنا للجودة بدأت تتجه لشكل خيالي للغاية، والمشكلة هاهنا أن هناك سلعاً تحقق تلك التوقعات كل يوم. فنحن الآن لا نكتفى بأن نجد ما يرضينا، بل نسعى إلى ما يذهلنا ويبهرنا كل يوم. لذا فإن مصطلح "جيد بما يكفي" أضحى، في حد ذاته، مصطلحاً غير جيد للتعبير عن الجودة.
التسويق الجوال: سوق مكانيًا.. وأعلن هاتفيًا
العدد: 496 - العدد الثاني والعشرون من سنة 2012 تشرين الثاني (نوفمبر): تتيح لك معظم الوسائل التسويقية 30 ثانية وأكثر لتقديم عرضك التسويقي، أما الموبايل فلا يمنحك سوي بضع ثوان، الأمر الذي يتطلب إيجازًا سريعًا عن المنتج أو الخدمة. اقرأ الخلاصة وتعرف على التسويق المكاني وتطبيقاته، والحملات الإعلانية المتحركة، وغيرها من استخدامات المحمول في التسويق والترويج، ليصبح عالم التسويق حقًا بين يديك.
الشاشة الثالثة: التسويق في عالم محمول و متحرك
العدد: 467 - العدد التاسع والعشرون من سنة 2011 تشرين الأول (أكتوبر): نعيش اليوم ثورة "الشاشة الثالثة" التي تجاوزت التلفاز والحاسوب. أحدثت ثورة الجوال تغييرًا جوهريًا في سلوك المنتجين والموزعين والمستهلكين والتربويين وكل الناس. فكيف يمكن للمسوقين تسخير الجوال لخدمة العملاء؟ تتناول خلاصة "الشاشة الثالثة" كيف توفق بين أهداف وخطط شركتك ومميزات الجوال، لتسوق وتنافس في عالم متحرك لا يتوقف.
طفرة المواقع الاجتماعية: توظيف التواصل الاجتماعي الفعال في إدارة الأعمال
العدد: 464 - العدد السادس والعشرون من سنة 2011 أيلول (سبتمبر): تتناول الخلاصة تحول المواقع الاجتماعية والشخصية إلى مواقع تجارية، مركزة على ضرورة الفصل بين الطابعين المهني والشخصي فيها، ومشيرة إلى تأثيرها على التسويق والبيع والشراء، حيث فرضت آليات عرض وطلب جديدة وخلقت أسواقًا جديدة تتصارع فيها المؤسسات العالمية. تنقلك هذه الخلاصة إلى عالم السوق الإلكتروني اللامحدود.