الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل
الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل
الخليج مول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الخليج مول

الخليج مول سنتر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دراسة جدوى مشروع نقل منتجات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medfox
Admin
Admin
medfox


عدد المساهمات : 2594
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  Empty
مُساهمةموضوع: دراسة جدوى مشروع نقل منتجات    دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 06, 2012 9:57 pm

أولاً : مقدمة


تحتاج المشروعات الصغيرة إلي مشروعات خدمية مثل النقل والتسويق . وتعتمد
هذه المشروعات الصغيرة علي تأجير سيارات لنقل المنتجات الخاصة بهم سواء
كانت صناعات غذائية أو صناعات أخري . وذلك لصغر ميزانية المشروع الصغير
ويعتمد النقل علي سيارة لنقل المنتجات وثمن السيارة يعتبر حمل كبير علي
المشروع الصغير هذا بالإضافة إلي استهلاك الوقود وصيانتها .




لذلك يعتبر مشروع النقل من المشروعات الصغيرة الخدمية التي يمكن للمرأة
أن تديرها بكل سهولة وتفتح آفاق جديدة لفرص عمل المرأة وذلك للتصدي لمشكلة
البطالة بين الإناث وبالتالي فإن تحسين مستويات المعيشة وزيادة معدلات
التنمية بالمجتمع المصري يرتبط ارتباطا وثيقا بدور المرأة في الحياة
الاجتماعية والاقتصادية .



ثانيا : مدى الحاجة إلي إقامة المشروع


في إطار تطوير محافظات جمهورية مصر العربية أصبح في كل محافظة منطقة
صناعية بها العديد من المصانع التي تنتج صناعات عديدة (صناعات غذائية –
صناعات هندسية – صناعات معدنية .... الخ ) وتحتاج هذه المصانع لنقل
منتجاتهم وتوصيلها للعملاء من ( محال وسوبر ماركت وتجار الجملة
..............).




ومشروع النقل هذا من الإمكان أن يخدم محلات تنظيف الملابس كمشروع خدمي
أو مشروع مغذي لمشروعات أخري . كما أن مثل هذه المشروعات تساعد في عملية
تسويق المنتجات .



ثالثا : العناصر الفنية للمشروع

(1) طريقة العمل في المشروع


أ – في مراحل المشروع الأولي :






  • يتم عمل تعاقدات مع تجار الجملة والمحال لنقل المواد الغذائية اليهم .

  • يتم عمل تعاقدات أيضا مع المصانع الصغيرة لنقل منتجاتهم إلي العملاء.

  • يتم استقبال أوامر العمل من العملاء عن طريق الهاتف.




ب – بعد ذلك في الإمكان أن يخدم هذا المشروع محلات التنظيف الجاف لتوصيل الملابس بعد تنظيفها للعملاء .



(2) المساحة والموقع :


يلزم المشروع مساحة تتراوح من (60-100م2) تحتوي علي غرفة أو غرفتين
لتخزين المواد المراد توزيعها ومكتب صغير لإدارة المشروع . ويجب تزويد
المخزن بتهوية جيدة.



(3) المستلزمات الخدمية المطلوبة :


يحتاج المشروع إلي مصدر كهربي 220 فولت وهاتف لاستقبال طلبات العملاء وتقدر الطاقة الكهربية المستهلكة حوالي 80 جنيه شهريا .




هذا بالإضافة إلي استهلاك المكالمات الهاتفية بحوالي70جنيه شهريا .




أي ان اجمالي المستلزمات الخدمية للمشروع حوالي 150 جنيه شهريا .



(4) الآلات والمعدات والتجهيزات :


دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  1113383567
سيارة نقلدراسة جدوى مشروع نقل منتجات  Zoom
دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  1113383574
تجهيزة لصندوق السيارةدراسة جدوى مشروع نقل منتجات  Zoom



تكلفة المعدات المستخدمة

دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  1113383583
تكلفة المعدات المستخدمةدراسة جدوى مشروع نقل منتجات  Zoom


(5) احتياج المشروع من الخامات خلال دورة رأس المال ( شهرواحد ) :


دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  1113383590
احتياج المشروع من الخامات خلال دورة رأس المال دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  Zoom


(6) الرسم التخطيطي لموقع المشروع :


دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  1113383596
الرسم التخطيطي لموقع المشروع دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  Zoom


(7) العمالة :


دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  1113383604
العمالة دراسة جدوى مشروع نقل منتجات  Zoom






  • عدد الورديات :2 وردية

  • عدد ساعات العمل :8 ساعات



(Cool أسعار خدمة النقل





  • المتوسط في اليوم عدد 16 نقلة

  • بسعر النقلة الواحدة (متوسط)30جنية

  • إجمالي السعر شهريا 12000 جنيه



(9) الدعاية والإعلان :





  • يتم الدعاية لهذا المشروع عن طريق طبع ورق صغير مبين فيه الخدمات
    التي يقدمها مشروع نقل المنتجات ويكون موضح فيه تليفون مقر المشروع وعنوانه
    .

  • وتتم عملية الدعاية ايضا عن طريق وضع ملصقات بها اسم وعنوان وتليفون المشروع علي سيارة النقل الخاصة بالمشروع .

  • هذا بالإضافة الي الاشتراك في المعارض الداخلية وعن طريق مجالس إدارات الجمعيات الخاصة بالمناطق الصناعية التي حول المشروع.




وتتكلف مصاريف الدعاية والإعلان حوالي 100جنية شهريا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة جدوى مشروع نقل منتجات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دراسة جدوى مشروع نقل منتجات من خلال موقع إلكترونى
» دراسة جدوى مشروع منتجات السلك المستخدمة للتخزين والعرض
» دراسة جدوى مشروع سنترال
» دراسة جدوى مشروع تشغيل سراتة أرز
» دراسة جدوى مشروع تسمين أغنام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخليج مول :: منتــدى العلـــوم التجاريـــة و التسويــق والارشاد :: الخـدمات و رجال الاعـمـال-
انتقل الى: