الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل
الخليج مول
اهلا عزيزى الزائر
مرحبا بك فى منتدى عالم التسويق والتجارة والاعمال
ارجو التسجيل فى الموقع لتحظى بكل خداماتنا المتطورة
ونحظى نحن باكتساب صديق جديد للموقع
لاتتردد فى التسجيل
الخليج مول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الخليج مول

الخليج مول سنتر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بناء الألفه مع المتعاملين معك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medfox
Admin
Admin
medfox


عدد المساهمات : 2594
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

بناء الألفه مع المتعاملين معك Empty
مُساهمةموضوع: بناء الألفه مع المتعاملين معك   بناء الألفه مع المتعاملين معك I_icon_minitimeالإثنين يونيو 18, 2012 10:47 am

بناء الألفه مع المتعاملين معك

إن أحد اسباب النجاح كمالك مشروع هى القدره على بناء الألفه مع الناس.

خطوات بناء الألفه مع العملاء الجدد :ــ

1. كن فى الموعد : إذا ذهبت فى الموعد لإجتماع فإنك
تٌظهر إحترامك لوقت الآخر. كما تٌظهر إنك شخص يحترم إلتزاماته, وإنك شخص
يٌعتمد عليه ويمكن الوثوق به. عندما تتأخر عن الموعد فإنك تعطى إنطباع عكس
ما سبق.

بناء الألفه مع المتعاملين معك Large_1238056776

2. إظهر بصوره لائقه : إن
أول إنطباع تعطيه يدوم ويصعب تغييره. هذا الإنطباع يبدأ من مظهرك الخارجى
وطريقه ملبسك, ونظافتك الشخصيه.إذا أردت أن تٌعطى إنطباع جيد عنك, خصوصا فى
المقابله الأولى, إظهر فى صوره من يفتخر بمظهره.نعم إن الموضوع يحتاج
لمجهود صغير أكثر, ولكن الأمر يستحق ذلك.

3. إبتســم : عندما
تقابل شخص لأول مره , فى البدايه أول ما سيلاحظه هو مظهرك العام, ثم يتحول
الأهتمام فورا إلى وجهك. إذا قابلته بترحيب وموده وإبتسامه صادقه,
سينجذبوا إليك تلقائيا ويشعروا بنوع من الألفه معك. إن جوهر الإبتسامه هو
إنها تظهر إهتمامك الحقيقى بشخصه. أما الإبتسامه الباهته يستخدمها كل
الناس, والتى تسىء أكثر مما تفيد. ليس فقط عليك التركيز على إبتسامتك عند
لقاء شخص لأول مره, ولكن أيضا التركيز على الإبتسام طوال الحديث كلما كانت
الفرصه مناسبه. كلما كان وجهك باسما كلما أعجب بك المتعاملين معك ونشأت
الألفه بينكم.

4. الإتصال بالعين : عند
التحدث لشخص ما , تأكد إنك تنظر إلى عينيه. إن النظر إلى عينيه يشعره
بإهتمامك . ولكن إحرص أن تظهر إهتمامك من خلال نظره صادقه, بدلا من أن تحدق
فى عينيه . الفرق بسيط ولكنه قوى الأولى تظهر الإهتمام والثانيه تظهر عدم
التركيز والشرود.

5. السلام باليد : إن
الإنطباع الأول الذى يظهر عند السلام باليد يؤثر على كيفيه شعور الطرف
الآخر نحوك. طريقه السلام الصحيح هامه جدا خاصه إذا كان اللقاء لأول
مره.الأسلوب الذى تمد به يدك, ثبات اليد, الفتره التى يستمر فيها السلام,
تٌظهر ثقتك بنفسك ورباطه جأشك وتحدد التناغم الذى بدأ يتكون . أذا كان
الشخص رجلا تقدم وإبدأ بالسلام. أما إذا كان الشخص إمرأه فلا تتسرع وتمد
يدك حتى تتأكد إنها لا تمانع وإنتظر حتى تبدأ هى و تمد يدها للسلام , حتى
لا تحرجها إذا كانت غير راغبه فى السلام باليد.

6. إجعل تحيتك تعكس سعادتك : المفتاح
هنا هو حراره السلام وأن تجعل فتره التحيه لا تقل عن عشره ثوان حتى يشعر
الشخص إنه من أهم المتعاملين معك. إن السلام البارد مع جمله " سعدنا بلقائك
" يعكس أن الشخص لا يختلف عن غيره وبالتالى لا تتكون أى نوع من الألفه
بينكما.

بناء الألفه مع المتعاملين معك Large_1238056778

7. كرر إسم الشخص فى الحديث:
هل قابلت أحدا فى يوم ما و لم ينظر لعينيك ويقول " سعداء بلقائك " أى
يلقى التحيه بدون مشاعر؟ أو لا يستطيع أن يتذكر إسمك بعد خمس دقائق من
اللقاء ؟ ما هو الإنطباع الذى تركه هذا الشخص عليك؟عندما
تحى أى شخص تتعامل معه إجعل من الأساسى أن تذكر إسم الشخص عند السلام وعند
نهايه المقابله. ذكر الإسم يخلق جو من التآلف والصداقه بينك وبين من
تقابله.

8. كن ودودا :
بالرغم من أن ذلك شىء واضح , إلا الكثير من الأفراد يتجاهلوه ويتصرفوا و
كأنه حدث عادى يحدث كل يوم ولا يفكروا فى نوع الإنطباع الذى يتركوه على
الآخرين. عندما يكون الشخص ودودا يجب أن يحدث ذلك فى بدايه اللقاء عند
السلام, ثم ينسوا أهميه ذلك أثناء الحوار وفى نهايته. ليس فقط مطلوب منك أن
تكون ودودا فى بدايه اللقاء بل يجب أن تركز على ذلك طوال الحديث حتى
ينتهى. إذا كنت ودودا بصدق وإحساس يجب أن ينعكس ذلك على تعبيرات وجهك, لغه
الجسد, نغمه الصوت ومن خلال الكلمات التى تستخدمها فى الحديث.

9. إظهر إهتمامك بمن تتحدث إليه:
أساس بناء علاقه قويه هى قدرتك على إظهار إهتمام صادق حقيقى فى الشخص وفى
ما يهتم به. ركز عليه وليس على نفسك. بالتعبير عن إهتمامك بصفات هذا الشخص,
خلفيته الثقافيه و العمليه, هواياته..إلخ, فإنك تظهر إهتمامك بالشخص نفسه.
الشىء الوحيد الذى يجب أن تركز عليه فى كل مقابله هو الإهتمام بالشخص وكل
ما يخصه لأن ذلك هو الأساس التى تبنى عليه الألفه بينكما ويقوى علاقات
العمل بينكما.

10. إستمع بإهتمام :
كونك مستمع جيد تعتبرمن المهارات التى يجب تعلمها لو أردت أن تتقدم فى
مهنتك وتبنى علاقات لها معنى تفيد مشروعك. الإستماع هو أن تبقى على فمك
مغلقا أثناء تحدث الآخر, وتظهر الإهتمام بتعبيرات وجهك. إستماعك بإهتمام
حقيقى يظهر إحترامك للمتحدث. حتى على التليفون الهمهمات التى تصدر منك تجعل
المتحدث لا شعوريا يعرف مدى إهتمامك بالحديث. إذا كان الحديث لا يهمك فى
شىء إياك أن تظهر ذلك على وجهك أو صوتك وإلا ستفقد هذا الشخص نهائيا.

11. إمدح إذا كان هناك ما يستحق :
إذا مدحك أحد ماذا سيكون شعورك؟ أكيد ستسعد وتشعر بالفخر. إذا وجدت شيئا
يمكن أن تمدحه فى المتحدث لا تتردد و إفعل ذلك. إختار اللحظه المناسبه
وإمتدحه فيما يستحق المديح من قول أو فعل, المهم أن تكون صادقا فيما تقول
لأن النفاق يٌفهم.

12. الشخص ينجذب لنظيره :
هل لا حظت كيف ينجذب الأشخاص لنظرائهم فى الشخصيه و الصفات ؟ هذا ما نسميه
الجاذبيه التلقائيه. وتعنى إنك تنجذب للشخص الذى يشبهك فى كل النواحى أو
بعض النواحى. هنا يحدث التآلف دون محاولات.

المصدر : د. نبيهه جابر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بناء الألفه مع المتعاملين معك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أساسيات بناء علاقة ناجحة مع العملاء على قناة النجاح فيديو
» الأوزان الخفيفة أفضل من الثقيلة فى بناء عضلات الجسم
» تسويق الكتروني | كيفية بناء روابط خلفية قوية في المنتديات
» تسويق الكتروني | كيفية بناء روابط خلفية قوية في المنتديات
» 4 أدوات تساعدك في بناء كيان شركتك لتكون أقوى من منافسيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخليج مول :: منتــدى العلـــوم التجاريـــة و التسويــق والارشاد :: دليلك الاليكترونى-
انتقل الى: