اختبار تسويق
بغض النظر عن المنافذ المختاره فاختبار تسويق المنتج فى مناطق البيع مهم جدا. هذا يكون محتم عندما يكون المنتج جديد او مختلف عن الموجود فى السوق. يجب ان يعمل المنتجين مع تجار التجزئه ليقرروا كم من الاعلانات و العروض تحتاج لاقناع المستهلكين بشراء منتجاتهم.
طريقه جيده لبدء اختبار تسويق هو اخذ عينات لمديرى المحلات واقناعهم ان بيعه سيدر عليهم اموالا. العينات يجب ان تكون جاهزه للمستهلكين كى يختبروها. بيعها بسعر مخفض او مجانى هو طريقه جيده لجذب المستهلكين لتجربة منتج جديد. انه لمن المهم معرفة فكرة المستهلكين عن المنتج واقتراحاتهم لتطويره.
عند عمل اختبار تسويق انه من الضرورى تحديد كيف ينافس المنتج مع المنتجات الاخرى. احسب كم عدد المنتجات المنافسه فى المحلات قم بشرائهم ثم قارن بينهم.
لاتنسى اهمية المكان لاى محل. اماكن معينه تتردد عليها الزبائن بصوره اعلى من اماكن اخرى. هذا يعنى امكانية ان تشترى الزبائن منتجك تكون اعلى فى هذه الاماكن. افضل اماكن العرض للمنتجات الجديده عند نهاية الممر او عند الصراف. يوجد ارتفاع مفضل للرف الذى تختاره لوضع منتجك حيث يراه الناس بدون النظر اعلى او اسفل.
الدعايه
الدعايه هى وسيلة اتصال متحكم فيها عن منتج من خلال رموز ولغه تقول ما لمنتج او خدمه ان تفعل للمستهلك.
الفهم الصحيح للدعايه هو اداه قويه للاداره. يكون لها تأثير قوى للمنتجات المتماثله التى يمكن التفريق بينها من حيث الجوده. معلومات المستهلكين يمكن جمعها باعطاء عينات للمستهلكين او تجار التجزئه. هذه المعلومات قد تعطى رد فعل المستهلك لمنتج جديد فى هذا المكان.
بغض النظر عن عن جودة الدعايه، تذكر ان منتجك يجب ان ينافس معتمدا على نفسه. افضلية العلامه التجاريه لا يمكن تحقيقها اذا فشل المنتج فى ارضاء توقعات المستهلك. برنامج دعايه متكامل قد يعطى المستهلكين فكره جيده عما سيقدمه المنتج لهم بالمقارنه بالمنتجات الاخرى. اذا اقتنع المستهلكين سيشترون المنتج.