[rtl]تعرف علي أهمية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي مع شركة رابح للتسويق وكيف تكون مسوق عقاري ناجح.
مفهوم التسويق العقاري يشير إلى عملية الترويج للعقارات بالأساليب و الطرق التسويقية المختلفة سواء كانت تقليدية أو كانت إلكترونية بهدف زيادة الطلب عليها. و بالطبع التسويق العقاري الإلكتروني هو الوسيلة الأمثل في وقتنا الحالي، حيث أكثر الوسائل المتبعة و المُستخدمة في وقتنا الحالي هي شبكة الإنترنت و مواقع التواصل الإجتماعي و الذي يُمكن تطبيقه من خلال الطرق الآتية تحت مسمى التسويق الإلكتروني:
أولاً
القيام بادارة مواقع التواصل الاجتماعي،
تعتبر ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من أفضل قنوات التسويق الإلكتروني، حيث أثبتت الإحصاءات أن مواقع السوشيال ميديا من أكثر الوسائل المُستخدمة و التي يتزايد عدد مستخدميها يوماً عن يوم بشكل غير مسبوق، حيث أثبتت الإحصاءات أن موقع فيس بوك العالمي يمتلك شعبية حوالي 58 مليون مستخدم أي بنسبة 94% من النسبة الإجمالية، و يليه تويتر الذي يمتلك حوالي 6.5 مليون أي بنسبة 52% من النسبة الإجمالية، ثم الموقع الإجتماعي لينكد إن والذي يعتبر في المركز الثالث الذي يمتلك شعبية بنسبة 6%.
كما أن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي تعني هنا عرض العقار على مواقع السوشيال ميديا الشهيرة لإتمام عملية البيع و الشراء في دولتك بأساليب تسويقية مبتكرة واحترافية.
ثانياً
عرض العقارات في موقع إلكتروني و الذي يُمثل متجر للعقارات الذي يتم من خلاله عمليات الشراء و البيع لصاحبه و القيام بإتباع ببعض الإجراءات التسويقية عبر محركات البحث لكي يتم التقدم به في مقدمة نتائج البحث، بالإضافة إلى أن من الممكن إستغلال وسيلة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بزيادة زوار الموقع الإلكتروني و إتمام عمليات الشراء و البيع بواسطته بأعلى كفاءة.
ثالثاً
استخدام خدمات التسويق المدفوعة بواسطة جوجل آدوردز، أو التسويق عبر محركات البحث مثل محرك البحث جوجل الشهير.
رابعاً
التسويق بواسطة البريد الإلكتروني و ذلك من خلال مراسلة العملاء المستهدفين بريدياً.
و لكي تكون مُسوق عقاري ناجح عليك التحلي بالصفات الآتية:
1- أن يكون لديك نظرة مستقبلية ثاقبة، و ذلك من خلال جمع المعلومات عن السوق التجاري و التعرف على جميع الأمور المؤثرة فيه لكي يتم تكوين لديك التخيل الكامل و أيضاً رؤية مستقبلية، والتي من الممكن أن تميزك عن باقي المسوقين الآخرين لأن بذلك يجعلك تحصل على فرص عديدة قد تكون أنت غير مُدرك لها.
2- أن يكون لديك مهارة تكوين العلاقات الإجتماعية و التواصل مع الفئات المختلفة بحيث تساهم في معاونتك على أخذ المعلومات من المصدر و تكوين الرؤية الواضحة، و التي تجعلك قادر على إنشاء القرارات على أسس واقعية.
3- أن تكون أعمالك التسويقية متواكبة مع تطورات العصر من حيث اللجوء إلى وسيلة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي و الوسائل التسويقية الإلكترونية الاخرى المبتكرة في أسلوب عمله.
4- أن تكون مُلم بجميع الأحداث الجارية و العامة، لأن من المعلوم أن سوق العقارت من أكثرالاسواق تفاعلاً مع الأحداث سواء كان بالصعود أو بالهبوط.
5- أن يكون لديك المعرفة الكاملة بجميع قوانين العقارات لحمايتك من كل محتال بسوق العقارات.[/rtl]